اللجان في القسم:
١- لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. ناصر القحطاني | رئيسا |
٢ | د. محمد الفواز | عضوا |
٣ | د. عوض الكريم عباس | عضوا |
٤ | د. عبد الباسط الطيب عمارة | عضوا |
٥ | د. الريح إبراهيم | عضوا |
٦ | د. أميرة التركي | عضوا |
٧ | أ.متعب الرويلي | مندوب عن صاحب العمل |
٨ | أ.فايز برجس العنزي | مندوب عن صاحب العمل |
٩ | عبد اللطيف فهد الحازمي | طالب |
١٠ | رغد عبد العزيز المهيلب | طالبة |
مهام اللجنة:
۱ - تعزيز ونشر مفهوم ثقافة الجودة بين جميع منسوبي البرنامج.
٢- التأكد المستمر من استيفاء البرنامج لمتطلبات الجودة الصادرة عن هيئة تقويم التعليم المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
٣- إعداد ومراجعة تقارير البرامج والمقررات ورفعها لمجلس القسم بالوقت المناسب حسب نماذج هيئة تقويم التعليم المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
٤- إعداد توصيف البرنامج بشكل دوري ورفعه لمجلس القسم بالوقت المناسب حسب نماذج هيئة تقويم التعليم المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
ه - متابعة إعداد ملفات المقررات في البرنامج والعمل على تحديثها بشكل مستمر (Course File)
٦- العمل على مراجعة خطة البرنامج بشكل دوري للتأكد من مسايرتها للتغيرات العلمية الحديثة وموائمتها لمتطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.
٧- إعداد تقرير الدراسة الذاتية للبرنامج وفق نماذج هيئة تقويم التعليم المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
٨- إعداد تقارير مؤشرات الأداء الخاصة بالبرنامج (KPIs).
٩- تحديد وجمع الأدلة والشواهد والبراهين لمقاييس التقويم الذاتي الأولي.
١٠- إجراء المقارنات المرجعية للبرنامج التي من شأنها العمل على تعزيز نقاط القوة وتحديد مجالات التحسين والعمل على وضع الخطط التطويرية الكفيلة بمعالجتها
١١- القيام بأية أعمال ومهام أخرى ضمن نطاق وصلاحيات العمل.
٢ - لجنة مراجعة وجودة الاختبارات
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. ناصر القحطاني | رئيسا |
٢ | د. احمد الزهراني | عضوا |
٣ | د. الريح إبراهيم | عضوا |
٤ | د. عوض الكريم عباس | عضوا |
٥ | د. أميرة التركي | عضوا |
٦ | د. عبد الباسط الطيب عمارة | عضوا |
مهام اللجنة
١ - موائمة أسئلة الاختبارات مع طرق تقويم ومخرجات التعلم.
۲- ضمان تغطية الأسئلة وتطابقها مع توصيف المقرر.
٣- التأكد من تنوع الأسئلة وتوزيع درجاتها
٤. مهام أخرى واردة في دليل عمل لجان الاختبارات من وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية.
٣. اللجنة الأكاديمية
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. ناصر القحطاني | رئيسا |
٢ | د. احمد الزهراني | عضوا |
٣ | د. حياة الزهراني | عضوا |
٤ | د. عوض الكريم عباس | عضوا |
٥ | د. منصور العتيبي | عضوا |
٦ | د. عبد الباسط الطيب عمارة | عضوا |
٤- لجنة تأديب الطلبة
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. ناصر القحطاني | رئيسا |
٢ | د. احمد الزهراني | عضوا |
٣ | د. عوض الكريم عباس | عضوا |
٤ | د. عبد الباسط الطيب عمارة | عضوا |
٥- لجنة المعامل
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. ناصر القحطاني | رئيسا |
٢ | د. احمد الزهراني | عضوا |
٣ | د. الريح إبراهيم | عضوا |
٤ | د. عوض الكريم عباس | عضوا |
٥ | د. عبد الباسط الطيب عمارة | عضوا |
٦ | د. جاميث باشا | عضوا |
٧ | أ.رانيا المجذوب | عضوا |
٨ | أ.فرح خان | عضوا |
٦- لجنة الامتياز / التدريب الميداني:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. أحمد الزهراني | رئيسا |
٢ | د. محمد الفواز | عضوا |
٣ | د. عبد الرحمن القرني | عضوا |
٤ | د. عبد الله شريتح الرويلي | عضوا |
مهام اللجنة
- استقبال قوائم الامتياز من الأقسام المعنية وتوزيع الطلبة على أماكن الامتياز مع مراعاة التخصص والتنوع في المناطق الجغرافية وحالات الطلبة
- التنسيق مع الأقسام العلمية لفتح قنوات تدريب الامتياز داخل وخارج المنطقة وفقاً للضوابط التي يقرها القسم العلمي
- التنسيق مع الأقسام المعنية لاقتراح آلية تقييم واضحة تتوافق ومتطلبات التدريب وذلك من واقع توصيف الخبرة الميدانية وما يقرره القسم المعني والرفع بها عبر المجالس المختصة لإقرارها.
- التنسيق مع الأقسام المعنية لتصميم وتطوير نماذج تقييم الامتياز بعد اعتمادها نظاماً
- توحيد إجراءات العمل في تدريب الامتياز في الأقسام المختلفة مع مراعاة طبيعة التخصص.
- تقديم الاستشارات اثناء تدريب الامتياز لجميع القائمين عليه.
- متابعة تطبيق معايير وشروط الامتياز والالتزام بتعليماته
- تفعيل المتابعة والتقييم الالكتروني للمتدربين داخل وخارج المنطقة.
- جمع وتحليل البيانات والاستبيانات والرد على الاستفسارات من جهات التدريب والطلبة
- الاستفادة من نتائج التقييم لرفع كفاءة مشرفي الأقسام العلمية والمدربين المتعاونين.
٧- لجنة البحث العلمي
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. أحمد الزهراني | رئيسا |
٢ | د. نديم كيزيلبلاش | عضوا |
٣ | د.أميرة التركي | عضوا |
مهام اللجنة
- عمل خطة سنوية عاجلة للبحث العلمي للبرنامج
- تنفيذ الخطة التشغيلية لمبادرة النشر العلمي.
- متابعة تحقق مؤشر الهدف الخاص بالمبادرة وتوفير الوثائق والأدلة والبراهين الداعمة للتنفيذ
- ترفع اللجنة تقارير أعمالها للعميد
- تلتزم اللجنة بالجدول الزمني الموضوع لتنفيذ المبادرة بعد استلامها نسخة من الخطة التنفيذية والتشغيلية للعام الحالي
٨- لجنة الشراكة المجتمعية
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. سلطان العنزي | رئيسا |
٢ | د. نيدا سهيل | عضوا |
٣ | د.هشام عثمان | عضوا |
مهام اللجنة
- عمل خطة سنوية عاجلة للشراكة المجتمعية للبرنامج
- تنفيذ الخطة التشغيلية لمبادرة التثقيف والتوعية الصحية
- متابعة تحقق مؤشر الهدف الخاص بالمبادرة وتوفير الوثائق والأدلة والبراهين الداعمة للتنفيذ
- ترفع اللجنة تقارير أعمالها للعميد
- تلتزم اللجنة بالجدول الزمني الموضوع لتنفيذ المبادرة بعد استلامها نسخة من الخطة التنفيذية والتشغيلية للعام الحالي
9- لجنة الاختبار المعياري
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. محمد الفواز | رئيسا |
٢ | د. عبد الحي سيد اقا | عضوا |
٣ | أ.هشام عثمان | عضوا |
٤ | د. سيد رازي الدين قادري | عضوا |
مهام اللجنة
- تجميع الأسئلة والاشراف على صياغتها.
- الانتهاء من اعداد الأسئلة وارسالها.
- التحضير للاختبار المعياري.
١٠- لجنة المجلس الاستشاري
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. ناصر القحطاني | رئيسا |
٢ | د. حياة الزهراني | عضوا |
٣ | د. محمد الفواز | عضوا |
٤ | د. عوض الكريم عباس | عضوا |
٥ | فلاح كنيدرالرويلي | مندوب لأصحاب العمل |
٦ | أحمد شافي العنزي | مندوب لأصحاب العمل |
٧ | نواف صلاح العنزي | خريج |
٨ | عهود محمد العنزي | خريجة |
١١- لجنة تطوير البرامج:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
١ | د. محمد الفواز | رئيسا |
٢ | د. الريح ابراهيم | عضوا |
٣ | أ.هشام عثمان | عضوا |
٤ | د. ثياغار راجان | عضوا |
٥ | د. أميرة التركي | عضوا |
مهام اللجنة
١- تنفيذ خطة التحول البرامجي 1445هـ، وفقا لمتطلبات ومستهدفات كل مرحلة من مراحل الخطة التنفيذية للمشروع
٢- إعداد التقارير الدورية الخاصة بكل مرحلة من مراحل تطوير البرامج
٣- التواصل المستمر مع أصحاب المصلحة/المستفيدين (أعضاء هيئة تدريس، الخريجين، الطلبة، أرباب العمل) لضمان
مشاركتهم في عمليات بناء وتطوير البرنامج
٤-الالتزام بالجدول الزمني الموضوع لإنهاء عمليات تطوير البرنامج
٥- الالتزام باستخدام الإطار الوطني للمؤهلات 2020 كمرجعية لبناء البرامج المطورة، واستخدام نماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي المحدثة، مع مراعاة معايير ومحكات الاعتماد الأكاديمي البرامجي إصدار ٢٠٢٢